د.حمدوك يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الدعم الميداني

منشور على: 02-Mar-2021
د.حمدوك يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الدعم الميداني

الخرطوم 01-03-2021 (سونا)- التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالسيد أتول كاري وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الدعم الميداني وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، حيث أوضح كاري لرئيس الوزراء أنه ومع تبدُّل دور السودان من مُستقبِل لبعثات حفظ الأمن، بأن يصبح مشاركاً في بعثات الأمم المتحدة المحتملة لحفظ الأمن بمختلف الدول.

كما بحث اللقاء الخطوات المتعلقة بتصفية وخروج بعثة اليوناميد واستلام بعثة اليونتامس، وفي هذا الجانب فقد أوضح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الدعم الميداني بأن الحكومة السودانية قد تسلمت من بعثة اليوناميد خمسة مواقع بولايات دارفور حتى اليوم، مؤكداً بأن كل المواقع التي تقوم البعثة بإخلائها سيتم الاستفادة منها للمجتمعات المحلية علي أن يكون للأغراض المدنية.

جدير بالذكر أن تفويض عمل بعثة يوناميد بالبلاد تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة قد انتهى بالبلاد في تاريخ 31 ديسمبر من العام الماضي، ومن المُجدول أن تُكمل بعثة اليوناميد خروجها من البلاد بتاريخ 30 يونيو 2021م، وتستبدلها العمل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال السياسي (اليونتامس) والتي تم انشائها بموجب قرار مجلس الأمن رقم (2425) تحت الفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة. 

أخبار

أفضل عرض بدقة 768×1024وما فوق، وللتصفح ينصح بإستخدام متصفح فايرفوكس أو قوقل كروم أو آخر إصدارة من متصفح إنترنت اكسبلولر